وطني

توقيف مجموعة إجرامية دولية مختصة في التنقيب غير الشرعي عن الذهب بجانت

أطاحت مصالح الدرك الوطني بجانت ،بمجموعة إجرامية دولية مكونة من عشرة أفراد مختصة في التنقيب غير الشرعي عن معدن الذهب وتهريب مواد خطيرة، حسبما أفاد بيان نشرته اليوم الأحد خلية الإتصال والعلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بجانت.

وتم تنفيذ هذه العملية إثر معلومات تلقتها ذات المصالح تفيد بقيام مجموعة إجرامية دولية عابرة للحدود بالتنقيب غير الشرعي عن الذهب.

وتم وضع خطة محكمة لتوقيف أفرادها، حيث وبموجب إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة جانت تمت

مداهمة منزل بإقليم بلدية برج الحواس من طرف الوحدات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعد تطويق المكان واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، وفق ذات البيان.

وأسفرت هذه العملية على توقيف 10 أشخاص وحجز 14 كيس (حجم كبير) من مادة الزنك بوزن 714 كلغ و10 أكياس من المركب الكيميائي السيانيد بوزن 469 كلغ، إلى جانب 33 برميل بلاستيكي (سعة 20 لتر) من حمض الأسيد، و10 قارورات زجاجية بها معدن الزئبق (رمادي اللون) بوزن واحد (1) كلغ .

ويتعلق الأمر أيضًا بحجز جهاز كشف المعادن وجهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية (نوع ثريا) وميزان دقيق خاص بوزن الذهب وهواتف نقالة خاصة بالموقوفين ومبلغ مالي بقيمة 200 ألف دج.

وقد فتح تحقيق في القضية، حيث سيتم تقديم المشتبه (من جنسيات افريقية) أمام الجهات القضائية بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!