وطني

وزير التربية يؤكد توسيع استخدام الرقمنة بشكل “أنجع” في الموسم الدراسي القادم

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على أهمية توسيع استخدام الرقمنة بشكل “أوفى وأنجع” في التعليم والتكوين والتسيير.

أتى ذلك لدى تدخله في حفل نظم بثانوية الرياضيات “محمد مخبي” بالقبة، احياء ليوم العلم المصادف لـ 16 أفريل من كل سنة، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي، نور الدين غوالي، وعدد من الوزراء.

وأبرز بلعابد أنّ القطاع “سيعمل على مواصلة الجهود لتحسين أدائه و الارتقاء بمردود المنظومة التربوية مع توفير امكانيات توظيف تكنولوجيا الاعلام والاتصال واعتماد الرقمنة بقدرأوفى وأنجع في التعليم والتكوين والتسيير”.

 

وجدّد بلعابد بالمناسبة عزم قطاعه على “مواصلة الجهود خلال الموسم الدراسي المقبل لتحقيق المزيد من الانجازات في ظل مدرسة تضمن تكافؤ الفرص لجميع التلاميذ في الاستفادة من تعليم ذي جودة”.

ومن بين المستجدات التي ستميّز الدخول المدرسي المقبل ،حسب المسؤول الأول عن القطاع، توسيع استخدام الرقمنة لتشمل خدمات اضافية، وهذا بعدما تم رقمنة الامتحانات الوطنية ومسابقات التوظيف والامتحانات المهنية والتسيير الاداري والأداء البيداغوجي في بعض جوانبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!