وهران اليوم

انطلاق عملية الصب الخرساني لمشروع محطة تحلية المياه بالرأس الابيض بوهران

أشرف الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة, لطفي زنادي, اليوم الاحد, على اعطاء إشارة انطلاق عملية الصب الخرساني الأولى لمحطة تحلية المياه بالرأس الابيض .

وذلك خلال زيارة عمل وتفقد لمشروع المحطة بولاية وهران،

وأوضح بيان للشركة الجزائرية للطاقة (فرع مجمع سوناطراك) أن هذه العملية التي تأتي بعد انهاء جزء من المخططات الهندسية والمراحل الابتدائية للمشروع, من شأنها أن “تنتقل بالمشروع لمرحلة أخرى”.

وبهذه المناسبة, أكد زنادي على ضرورة مراعاة الرزنامة المتفق عليها, مشددا على ضرورة استخدام كل الأنظمة المتطورة لفائدة هذا المشروع الذي وضع حجر الأساس لإطلاقه, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, شخصيا في شهر جوان الماضي, مع وضع كل الإمكانيات والاليات لتسليمه في آجاله المحددة ومنها العمل بنظام المناوبة.

وذكر الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة الذي كان مرفوقا في هذه الزيارة بالرئيس المدير العام للشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء, عبد الغني بن جبة, أن “الشركة الجزائرية للطاقة هي بمثابة أداة الدولة في تطبيق الإرادة السياسية القوية في ضمان الأمن المائي للجزائر, وذلك برفقة مجموعة من الشركات الوطنية الجزائرية التابعة لمجمع سوناطراك”, حسب ذات البيان.

يذكر أن محطة تحلية المياه للرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة وهران ستزود بطاقة انتاج قدرها 300 ألف متر مكعب في اليوم, موجهة لتغطية احتياجات الجهة الغربية لوهران من الماء الشروب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!