وطني

فتح تحقيق في حالتي وخز تلميذتين بالإبر في معسكر وتلمسان

فتحت مصالح الضبطية القضائية التابعة لاختصاص محكمتي معسكر و مغنية (تلمسان) اليوم الاربعاء ،تحقيقين في حالتي وخز بالإبرة لطفلتين متمدرستين بالطور الابتدائي من طرف مجهولين للكشف عن أسباب ودوافع هذا الفعل الإجرامي.

ففي معسكر,أعلن بيان لنيابة الجمهورية لدى محكمة معسكر أن مصالح الضبطية القضائية أبلغت عن تسجيل في الآونة الأخيرة حالة وخز بالإبرة لطفلة متمدرسة بالطور الابتدائي من طرف امرأة مجهولة.

واستنادا إلى نفس البيان فان الوخز الذي تعرضت له هذه الطفلة التي تبلغ من العمر خمس سنوات من طرف امرأة مجهولة كانت ترتدي جلبابا أسودا كان على مستوى اليد. وفور تسجيل هذه الحالة, أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر بفتح تحقيق ابتدائي معمق لغرض إيقاف الفاعلين وكشف أسباب ودوافع هذا الفعل الإجرامي الذي يستهدف فئة من المجتمع تحظى بحماية قضائية وقانونية واسعة.

 

 

وفي تلمسان, أمرت محكمة مغنية بفتح تحقيق حول وخز تلميذة بإبرة من طرف مجهولين ببلدية سيدي مجاهدي حسبما أفاد به بيان لمصالح الولاية.وذكر البيان أن “نيابة الجمهورية لدى محكمة مغنية وطبقا للمادة 11 في فقرتها الثالثة من قانون الإجراءات الجزائية ولإعلام الرأي العام أنه بتاريخ 27 فيفري الماضي تقدم إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية سيدي مجاهد المسمى (س م) من أجل التبليغ عن تعرض ابنته القاصر المسماة (س ف) 9 سنوات إلى وخز بإبرة من طرف أشخاص مجهولين لدى خروجها من المدرسة الابتدائية على الساعة الثالثة مساء”.

وأضاف المصدر أنه في يوم 1 مارس الجاري ظهرت نتائج التحاليل الطبية الخاصة بالتلميذة القاصر سلبية وتم إسداء تعليمات للضبطية القضائية المختصة من أجل فتح تحقيق معمق حول هذه الواقعة لتوقيف الفاعلين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!