العالم

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تندد بجرائم الإحتلال الاسرائيلي ضد الصحفيين وتعلن عن مقتل 66 إعلامي

ح.فوزية 

كشفت  نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت، عن إستشهاد 66 من الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام، على يد العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة في ال 07 أكتوبر الماضي .

وأوضحت النقابة أن من ضمن الشهداء 6 شهيدات صحفيات وهن سلمى مخيمر، سلام ميمة، إيمان العقيلي، آلاء الحسنات، آيات خضورة، دعاء شرف.

ونددت نقابة الصحفيين بالعدوان المستمر على الصحفيين حيث وجهت النقابة نداءً الى  كافة المؤسسات الدولية والعربية والفلسطينية العاملة في القطاع النسوي والحقوقي متابعة وملاحقة منظومة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيات اللواتي تعرضن للقتل كما يستهدف العدوان الاسرائيلي الصحفيات والصحفيين ويشن عليهم حملات الاعتقالات والضرب والتعذيب لإبعادهم عن نقل الجرائم المقترفة في حق الشعب الفلسطيني وخصوصًا مايحدث في غزة . 

وصنفت جمعيات حقوقية دولية و عدة حكومات جرائم الاحتلال الاسرائيلي على أنها جرائم حرب ضد الإنسانية، تستحق على إثرها محاكمات دولية .

وبعد بدء فترة الهدنة المؤقتة التي انطلقت أمس  حسب الاتفاق الذي تم بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بدأت غزة تستقبل المساعدات حيث تم دخول حوالي 200 شاحنة اليوم محملة بالإمدادات الطبية والطعام والماء وكذلك الوقود الذي يعد جزءاً مهماً من الاتفاق. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!