
اختتم وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، عبد القادر جلاوي، رفقة وزير التجهيز والبنية التحتية لجمهورية النيجر، ساليسو مهمان ساليسو، اليوم الثاني من الزيارة الميدانية المخصصة لمعاينة مشاريع القطاع بزيارة إلى معرض الجزائر الدولي، وذلك بحضور إطارات الوزارتين ومسؤولي المؤسسات التابعة للقطاع، في خطوة عكست مستوى التعاون القائم بين البلدين في مجالات البنية التحتية والأشغال العمومية.
وشكلت الزيارة فرصة للاطلاع على مختلف أجنحة المؤسسات الوطنية الناشطة في القطاع، حيث قدمت للوفد شروحات حول الخبرات الجزائرية والكفاءات التقنية والهندسية التي راكمتها المؤسسات العمومية في مجال إنجاز وتطوير المنشآت القاعدية، إلى جانب استعراض الإمكانات المتاحة لتنفيذ المشاريع الكبرى وفق المعايير الحديثة.
كما توقف الوفد عند جناح الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، حيث تم تقديم عرض مفصل حول برنامج تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية والمشاريع الجاري إنجازها وتلك المرتقب إطلاقها، وفي مقدمتها مشروع خط السكة الحديدية شمال–جنوب بمختلف مقاطعه، باعتباره أحد المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز الربط والتنمية الاقتصادية.
وشملت الزيارة أيضا أجنحة عدد من المؤسسات المتخصصة في مجالات الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، على غرار مجمع كوسيدار والمؤسسة الوطنية للأشغال العمومية ومؤسسة سابطا، حيث اطلع الوفد على الوسائل التقنية الحديثة والإمكانات البشرية والمادية التي تتوفر عليها هذه المؤسسات، بما يعكس مستوى التطور الذي بلغته المؤسسات الوطنية وقدرتها على تجسيد المشاريع الكبرى وفق المعايير المعتمدة.














