
على هامش إشرافه على إطلاق الحملة الوطنية الخامسة والعشرين لصندوق الزكاة، وجه السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور يوسف بلمهدي، بعقد دورة للجنة الوزارية للفتوى، قصد دراسة النوازل والمسائل المستجدة المتعلقة بالزكاة، بما يواكب التحولات الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة ويستجيب للحاجات المتجددة للمجتمع.
واوضحت الوزارة، ان اللجنة الوزارية للفتوى ستجتمع في دورة عادية خلال الأسبوع المقبل لدراسة عدد من النوازل والقضايا المستجدة المرتبطة بأحكام الزكاة، بما يسهم في تقديم فتاوى شرعية تراعي واقع الناس ومستجدات العصر، وتعزز دور الزكاة في تحقيق التكافل والتنمية الاجتماعية.
وتندرج هذه المبادرة-حسب المصدر نفسه- في إطار إبراز مرونة الفقه الإسلامي وقدرته على استيعاب المستجدات ومواكبة تطورات الحياة، من خلال الاجتهاد المنضبط بأصول الشريعة ومقاصدها، كما تعكس حرص الوزارة على تفعيل دور الفتوى في معالجة الانشغالات المستجدة للمواطنين.














