الحدثوطني

رفقة الوزير جلاوي..وفد نيجري يطلع على تجربة المدرسة العليا لمناجمنت الأشغال العمومية بسيدي عبد الله

قام وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، السيد عبد القادر جلاوي، رفقة نظيره وزير التجهيز والبنية التحتية لجمهورية النيجر، السيد ساليسو مهمان ساليسو، بزيارة إلى المدرسة العليا لمناجمنت الأشغال العمومية بسيدي عبد الله، وذلك عقب جلسة عمل ثنائية موسعة انعقدت بمقر الوزارة، خُصِّصت لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات وبرامج التعاون المنبثقة عن الدورة الثانية للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية–النيجرية، المنعقدة يومي 23 و24 مارس 2026 بالعاصمة النيجرية نيامي.

وخلال هذه الزيارة، التي حضرها المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، السيد عابد حلوز، والامين العام للجنة الربط للطريق العابر للصحراء السيد محمد ولد محمدي، اطّلع الوفد النيجري على مختلف التخصصات وبرامج التكوين المعتمدة بالمؤسسة، حيث قام بجولة عبر مختلف مرافق المدرسة وقاعات التكوين والأجنحة البيداغوجية، واستمع إلى شروحات حول مناهج التدريس وآليات التأطير المعتمدة.

كما اطّلع بالمناسبة على الجهود المبذولة في مجال إعداد وتأهيل الإطارات المتخصصة في تسيير ومتابعة مشاريع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، بما يواكب متطلبات العصر ويعزز الأداءين الإداري والتقني للقطاع.

وشكّلت الزيارة فرصة لتبادل الآراء والخبرات حول سبل تطوير التكوين المتخصص وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال تنمية الكفاءات وتبادل الخبرات، بما يسهم في دعم الموارد البشرية والارتقاء بمستوى التسيير ورفع نجاعة إنجاز مشاريع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: