
شارك وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، السيد أحمد عطاف، في أشغال استئناف الدورة العادية الخامسة والستين بعد المائة (165) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان يوم 22 جوان 2026، حسب ما أفاد به اليوم بيان الوزارة.
وقد عُقد هذا الاجتماع بتكليف من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية، قصد تمكين وزراء الخارجية العرب من انتخاب السيد نبيل فهمي أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، خلفاً للسيد أحمد أبو الغيط الذي تنتهي عهدته على رأس الأمانة العامة للجامعة.
وبهذه المناسبة، أشاد السيد أحمد عطاف بالجهود القيمة التي بذلها السيد أحمد أبو الغيط في خدمة العمل العربي المشترك خلال مرحلة اتسمت بكثرة التحديات والأزمات، معرباً له عن خالص التقدير على ما قدمه من إسهامات في تعزيز العمل العربي المشترك، مثلما أضاف ذات البيان.
كما تقدم السيد وزير الدولة بتهانيه للسيد نبيل فهمي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، متمنياً له كامل التوفيق والسداد في أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليه، بما يخدم تطلعات الدول والشعوب العربية ويعزز مسيرة جامعة الدول العربية.














