
بمناسبة التئام الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية الخامسة والستين بعد المائة (165) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بالعاصمة الأردنية عمان يوم 22 جوان 2026، أجرى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، السيد أحمد عطاف, لقاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، حسب ما أوردته وزارة الخارجية في بيان لها.
وبهذه المناسبة استعرض الجانبان آخر التطورات في المنطقة والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التنسيق والتشاور بين الدول العربية إزاء مختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.
كما تقدم وزير الدولة بالشكر للسيد أبو الغيط، وهو على أعتاب مغادرة منصبه، على الجهود الحميدة التي بذلها خلال ولايته كأمين عام لجامعة الدول العربية وإسهاماته الجليلة في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.














