الحدث

وزير الصحة يستمع لانشغالات أعضاء نقابة أساتذة التعليم شبه الطبي

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، بمقر الوزارة، أعضاء النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي برئاسة بن يوسف بن يوسف، بحضور إطارات من الإدارة المركزية، مساء أمس الثلاثاء.

و أشاد الوزير بمدى أهمية ومكانة الأستاذ والتدريس في المجتمعات،وأنه من أحسن المهن التي تستحق التقدير والتبجيل وأكثرها مدعاة للفخر والاعتزاز، كونه القاعدة الراسخة التي تبنى عليها الأسس المعرفية كونها ستقود أجيالا من المتلقين طوال مسارهم المهني بل وحتى الشخصي وتصنع منهم اللبنة التي يعوّل عليها في تعزيز وتحسين التكفل بالمريض الذي يشكل محور المنظومة برمتها.

وحسب بيان للوزارة اليوم الاربعاء، أن الوزير أكّد على أهمية الإصغاء والتكفل بكل المسائل والانشغالات المطروحة من طرف الشركاء الاجتماعيين للرقي بالقطاع إلى أعلى المستويات.

ومن جهتها عبرت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي على عن ارتياحها بمدى التزام الوصاية بمبدأ الحوار مع النقابات الصحية و النظر في الانشغالات المطروحة من قبل مستخدمي القطاع، كما شكر السيد بن يوسف إطارات الوزارة و أعضاء اللجنة المكلفة بالحوار بالتنسيق الدائم المستمر.

وتطرق أعضاء النقابة إلى مجموعة من الانشغالات و الطلبات المتمثلة أساسا في توظيف دفعة 2021 و القانون الأساسي الخاص بهم. في ذات السياق تمّ اقتراح تنظيم يوم دراسي وطني لشبه الطبيين.

وجدّد الوزير التأكيد على الاهتمام بالموارد البشرية من أجل تحسين الأداء الصحي من خلال ضمان التكوين المتواصل لكافة مستخدمي قطاع الصحة مع تنظيم أيام دراسية وتكوينية بإدراج مداخلات حول أهمية التكوين، بشكل مستمر للخروج بأرضية مشتركة لترقية القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!