وهران اليوم

تنظيم يوم تحسيسي حول مخاطر غاز أحادي أكسيد الكربون بحديقة التسلية بالحمري   

نظمت اليوم الخميس،مديرية توزيع الكهرباء والغاز  بالسانيا يوم تحسيسي حول مخاطر غاز أحادي أكسيد الكربون بحديقة التسلية و الترفيه بالحمري

وذلك بمناسبة العطلة الشتوية وفي اطار حملة “من اجل شتاء امن”

و قد تم بالمناسبة،عرض مختلف المنشورات الخاصة بمخاطر الغازات المحروقة،كما تم تقديم شروحات المواطنين حول الطرق الآمنة لاستعمالات الغاز .

ولقيت المبادرة تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين ،

وكشفت المكلفة بالإعلام لدى مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانيا، عن أنجاز المديرية منذ بداية فصل الشتاء لأكثر من 140 حصة تحسيسية سواء على مستوى المؤسسات التربوية أو المدارس القرآنية، تم من خلالها تقديم النصائح و الارشادات الخاصة باستعمالات الغاز و ذلك تجنبا لحوادث التسمم بغاز احادي اكسيد الكربون. كما اشرفت المصالح التقنية للغاز و الكهرباء على مستوى كل مقاطعة بحملات طرق على الابواب و قد مست الحملة أكثر من 400 حي و مجمع سكني قام فيها أعوان الفرقة التقنية بتقديم نصائح لمستعملي الغاز بالمنازل و تبعت هذه الحملة لقاءات مع المواطنين بالمجمعات السكنية تم طرح من خلالها كل الاستفسارات و الانشغالات المتعلقة بالاستعمال السليم للغاز.

وفي نفس الإطار وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لولاية وهران نشط أعوان المديرية دروسا توعوية خلال خطبة الجمعة عبر مساجد عدة بلديات كبلدية عين الترك، السانية، حاسي بونيف وقديل،وقد شارك في هذا البرنامج التوعوي منظمة حماية المستهلك وارشاده وبعض الجمعيات الناشطة بالأحياء.

ب.يسرى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!