وهران اليوم

والي وهران يؤكد أن 4 مليار دج لم يتم استهلاكها من طرف البلديات في 2022 

كشف والي الولاية ،السعيد سعيود ، أن مبلغ 4 مليار دج لم يتم استهلاكه من طرف البلديات خلال سنة 2022 ،مشيرا الى تسجيل انخفاض في نسبة قروض استهلاك، والتي قدرت ب 14 بالمائة فقط بالنسبة لمخططات التنمية البلدية ، واعتبر ان هذا “غير مقبول تماما”.

وخلال اشرافه على اختتام السنة المالية لسنة 2022 ،أمر سعيود ، المجالس الشعبية البلدية بالتجند والعمل لخدمة المواطن، مع الابتعاد عن الانسدادات وتكريس مجهوداتهم للصالح العام، معتبرا أن البلدية عماد التنمية المحلية ،و قام سعيود بتوجيه رسالة شديدة اللهجة الى المنتخبين المحليين والمجالس الشعبية البلدية لولاية وهران، واعتبر أن تهاونهم هو من جعل اكثر البرامج غير مكتملة، وتسبّب في تعطل واقع التنمية ورهن مصالح المواطنين بشكل لافت، كاشفا عن وجود 139 عملية غير مقفلة. وأكد المسؤول التنفيذي الأول، أن المواطن هو وحده من يدفع ضريبة هذا التقاعس في انجاز المشاريع.

وقد قام أمين الخزينة الولائي يوسف عبصاري، بعرض الحصيلة السنوية بالأرقام لمختلف برامج استهلاك القروض والاعتمادات المالية الممنوحة ضمن مختلف صناديق الدعم التي أقرتها الدولة لفائدة التنمية والمواطن، وتقييم مدى تنفيذ التعهدات المالية، وما تم تحقيقه طيلة السنة المالية 2022،معددا بذلك البرامج المنتهية والغير منتهية.

وتطرق والي وهران الى مختلف المشاريع الهامة والاستراتيجية التي استلمتها الولاية خلال هذه السنة، والتي ستساهم في تحسين وضعية ساكنة هذه الولاية، على غرار مطار وهران الجديد، المركب الرياضي ،والتليفيريك، وغيرها من الانجازات .

وأشرف اليوم الخميس والي ولاية وهران على اختتام السنة المالية لسنة 2022 بحضور ،رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الامين العام للولاية ،اعضاء اللجنة الامنية والسادة النواب واعضاء البرلمان بغرفتيه، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، رئيس الديوان،مدراء الهيئة التنفيذية والسلطات المحلية .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!