العالم

مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس يحذر من خطورة انتهاكات الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى

ندد مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بالانتهاكات المتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المسجد الأقصى المبارك، واصفا إياها بأنها بالغة الخطورة.

وأوضح المجلس، في بيان له اليوم، أن أبرز الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال مؤخرا كانت تكثيف اقتحامات الشخصيات السياسية التي تتبنى أطروحات المنظمات المتطرفة، أو تلك التي تمثلها وتنتمي لها، تحت ستار الأعياد والمناسبات الدينية، مشيرا إلى أن مجموعات المتطرفين استغلت هذه الاقتحامات السياسية لتعيث فسادا بإقامة طقوسها الاستفزازية في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف البيان، أن ممارسات الاحتلال الصهيوني وتطلعاته في إظهار سيادته على المسجد الأقصى عبر أصوات التحريض التي لا تتوقف، لن تغير شيئا من التمسك بالحق المتجذر في المسجد الأقصى ككيان إسلامي خالص، وأنه كان وسيبقى بكل مساحته البالغة 144 دونما وفضائه وأروقته ومصلياته ومكوناته، للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه أحد.

وأشار البيان إلى أن الاقتحامات تزامنت مع سلسلة من الاستفزازات التي لا تتوقف عند عسكرة ساحات المسجد الأقصى تحت حجج ومزاعم الترتيبات الأمنية، حيث تعترض قوات الاحتلال المصلين عند بوابات المسجد وداخل ساحاته وأروقته المستباحة من قبل جنود الاحتلال، فضلا عن قيام المقتحمين بأداء رقصات تلمودية، وتنظيم جولات تصاحبها شروحات وافتراءات على واقع المسجد الأقصى المبارك وتاريخه وقدسيته.

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض يوميا لسلسلة اقتحامات من المستوطنين في حماية قوات الاحتلال، ضمن محاولات الاحتلال تقسيمه زمانيا ومكانيا، بينما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، وتتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!