وهران اليوم

ترامواي وهران يسجّل 26 حادث مادي منذ بداية السنة..

 

تمّ صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل حادث مرور على سكة “الترامواي” بوهران اثر تصادم بين عربة “الترامواي”، وسيارة سياحية. وقد خلّف الحادث الذي وقع عند نقطة التقاطع بنهج أحمد بن عبد الرزاق أضرار مادية .

حيث تعرف سكة “الترامواي” سير العشوائي للمركبات والدراجات النّارية ، وهو الأمر الذي جعل حوادث المرور تقع بكثرة على مستوى مسار هذه الوسيلة.

وكشف مصدر عن شركة استغلال ترامواي وهران “سيترام”، عن تسجيل 26 حادث مادي منذ بداية السنة، والذي نجم أساسا عن إصطدامات مع مركبات ، وهو ما تسبّب في أضرار مادية ،وتخريب للعربات.

وأشار ذات المصدر، أّنّ هذه الحوادث تنتج في غالب الأحيان بسبب عن عدم احترام القانون ،وسير المركبات في سكة الترامواي، الى جانب عدم إعطاء الأولوية لمرور الترامواي، حيث تتمثل اغلب الحوادث المسجلة في اصطدام المركبات بعربات الترامواي عند تقاطع الطرق، خاصة أن هذه الأخيرة لها الأولوية في المرور و لا يمكنها التوقف بسهولة .يحدث ذلك رغم وجود إشارات مرورية تحذّر السائقين.

ومن جهتها تسجّل يوميا مصالح أمن ولاية وهران عشرات المخالفات المرورية التي ترتكب على مستوى سكك سير الترامواي بسبب عدم احترام قانون المرور.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!