وهران اليوم

بلدية حاسي بونيف عاجزة عن السيطرة على عمليات جمع النفايات و تطالب بعتاد

أعلن رئيس المجلس الشعبي لبلدية حاسي بونيف “ملوك بن يمينة” أن البلدية باتت تغرق في مشكل جمع و تسيير النفايات المنزلية ،و أنها تغرق في أكوام النقاط السوداء بحكم انتشار التجمعات السكنية الفوضوية التي عقدت تفاقم إنتشار المفارغ و تدهور الوضع البيئي أمام عجز في العتاد ووسائل التدخل.

أكد رئيس بلدية حاسي بونيف”ملوك بن يمينة” أن البلدية تحصي 8 نقاط سوداء كارثية عبر مختلف الاحياء و التجمعات ،منوها أن حاسي بونيف تقف عاجزة أمام عملية السيطرة على النفايات، بسبب النقص الحاصل في أعداد الآليات وعمال النظافة. وأضاف أنه يوجد تجمعات هامة على غرار حي الشهيد محمود ،حاسي عامر، بوجمعة و حي بوضياف و الامير خالد و غيرها من التجمعات المنتشرة بإقليم البلدية بتعداج سكاني يفوق 130 ألف ساكن .

و أضاف قائلا أن البلدية لجأت الى عملية ايجار شاحنات للنظافة بعقد يوشك على الانتهاء مع نهاية السنة  ، حيث تم ايجار 5 شاحنات من طرف الخواص لرفع النفايات المنزلية ، في حين ان البلدية تملك سوى شاحنتين فقط مقابل 130 الف ساكن ، فيما تظل 10 شاحنات متهالكة ومعطلة بحظيرة البلدية .

و أشار المتحدث ، أن بلدية حاسي بونيف لم تستفد من أي عتاد للنظافة منذ سنة 2018 ، بالرغم من ان المنطقة تعد من أهم المناطق الصناعية مع  شبكة طرقية كبرى، إلا ان نصيبها من العتاد لم تتحصل عليه .

و إقترح ” ملوك بن يمينة” تزويد البلدية بعتاد للنظافة من ميزانية 2023 ، لتمكين حاسي بونيف من التغلب على مشكل النفايات و ذلك بإقتناء شاحنتين حمولة 15 طن من نوع شاكمان و رافعة من النوع الكبير و5 جرافات .

 

كمال.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!