الحدث

مجلس الأمة يوفد بعثتين استعلاميتين إلى ولايتي تيارت وبرج باجي مختار الأسبوع القادم

يشرع مجلس الأمة, اعتبارا من الأسبوع القادم, في القيام ببعثتين استعلاميتين مؤقتتين، إلى ولايتي تيارت وبرج باجي مختار, حسب ما جاء اليوم الأربعاء في بيان للمجلس.

وأوضح المصدر, أنه تنفيذا للتعليمات التي أسداها رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل خلال الجلسة العامة بتاريخ 8 ديسمبر الجاري، والقاضية بإيفاد بعثات إستعلامية مؤقتة،وطبقا للدستور, لا سيما المادة 137 (الفقرة 2) منه, وعملا بأحكام النظام الداخلي للمجلس, لا سيما المادتين 50 و51 منه, أشرف اليوم الأربعاء ، السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة على اجتماع تنسيقي قبلي ضم أعضاء مجلس الأمة المعنيين بالبعثتين الإستعلاميتين المؤقتتين اللتين سيوفدهما مجلس الأمة, اعتبارا من يوم الإثنين 19 ديسمبر 2022″.

وستتوجه البعثة الأولى-حسب ذات البيان- “نحو ولاية تيارت بغية الإطلاع على ظروف عمل وتسيير الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء بالولاية”.

في حين تتوجه البعثة الثانية “نحو ولاية برج باجي مختار قصد الإطلاع على واقع التنمية بالولاية”.

و ختم البيان أنه “مباشرة حين فراغها من أداء مهامها الدستورية هذه, ترفع إلى السيد رئيس مجلس الأمة التقارير التي أعدتها اللجنتان المعنيتان بالزيارتين, على أن يبلغهما السيد رئيس مجلس الأمة في حينها إلى السلطات العمومية المعنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!