وهران اليوم

إستئصال السوق الفوضوي بإيسطو بعد سنوات من النشاط العشوائي 

قامت مصالح بلدية بئر الجير اليوم الإثنين بحملة تطهير كبرى و تحرير للارصفة التي تم إحتلالها من طرف الباعة الفوضويين و غير الشرعيين من خلال استئصال و إزالة الطاولات و تحرير الرصيف و القضاء على التجارة الفوضوية و الممرات بحي ايسطو و تحويل التجار الى سوق باريسي 790 مسكن ايسطو .

و تأتي العملية تنفيذا لتعليمات والي ولاية وهران وتوجيهات رئيس دائرة بئر الجير أمحمد مزيان وبإشراف مباشر منه تم تسخير الجرافات لإقتلاع المواقع التي تم انجازها بطرق غير قانونية ، و ذلك بسبب المظهر المزعج للنشاط الفوضوي و استغلال الأرصفة ما شكل فوضى عارمة .

حيث سبق لساكنة الحي السكني في أكثر من مرة بمطالبة السلطات بالتدخل لإقتلاع السوق الذي شكل حسبهم نقطة سوداء لهم ، حيث اعرب السكان عن إرتياحهم من المبادرة لتحرير الموقع ، خاصة و ان السوق الباريسي الذي تم انجازه منذ سنوات رفض التجار الإلتحاق به و مزاولة نشاطهم بالارصفة دون استغلاله لسنوات .

للعلم ان السوق الباريسي أنجز منذ 10 سنوات و لم يتم إستغلاله من طرف بعض الباعة من أصل عشرات الأسواق الباريسية التي انجزت ببلديات وهران للقضاء على النشاط العشوائي ، للإشارة أن القرار الولائي القاضي بالقضاء على الانشطة الفوضوية مس العديد من المواقع .

 

كمال.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!