الحدث

تصنيع 4 أنواع من سيارات “فيات” بطاقة 60 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى 

كشف وزير الصناعة، أحمد زغدار، عن وجود مفاوضات مع مصنعين يرغبون في إقامة مصانع سيارات في الجزائر وإنتاج بعض أنواع سياراتهم، وفقا للشروط.

وصرح زغدار في حورا مع وكالة الانباء الجزائر، نشرته اليوم الأربعاء، أن المفاوضات أسفرت لحد الآن عن اتفاق مع أحد أهم مجمعات صناعة السيارات في العالم وهو مجمع ستالنتيس ، المالك لعلامة ” فيات ” الإيطالية، في انتظار أن تتوج المفاوضات باتفاقيات أخرى قريبا.

وستقوم هذه العلامة بتصنيع أربعة أنواع من المركبات بطاقة إنتاجية أولية للمصنع 60 ألف سيارة سنويا بداية من السنة الأولى لتصل بعدها إلى 90 ألف مركبة سنويا.

وبشأن تصنيع باقي أنواع المركبات من شاحنات، مقطورات ونصف مقطورات، حافلات، جرارات، دراجات نارية وآليات الأشغال العمومية، أكد الوزير وجود عدد معتبر من المصانع التي كانت تنشط في مجال التركيب.

وأشار إلى أن قطاعه نظم اجتماعات دورية مع مصنعي كل نوع من هذه الأنواع، أين تم الاتفاق على طريقة حساب نسب الإدماج الخاصة بكل نوع.

ومن خصوصيات دفتر الشروط الجديد، بشأن المركبات السياحية والنفعية الخفيفة، تم إدراج طلب إبداء الرغبة تتضمن انخراط المصنع، الذي يجب أن يكون مالك العلامة نفسه، في الاستراتيجية الوطنية لتطوير شعبة صناعة المركبات، حسب الوزير.

ونبه إلى أن المصنع المالك للعلامة حر في منح الوكالة لتسويق مركباته محليا للجهة التي يريدها ويختارها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!