وهران اليوم

وضعية كارثية للشوارع الرئيسية ببئر الجير تثير سخط السائقين

يشتكي سائقو المركبات وعدد من المواطنين عبر عدد من شوارع بلدية بئر الجير  من اهتراء الطرقات الرئيسية بالمدينة وتدهور حالتها، الأمر الذي جعلهم يطالبون مسؤولي البلدية بضرورة التدخّل العاجل والوقوف عليها، خاصة وأن المشكلة تزداد سوء يوما بعد يوم، وتلحق الأضرار بهم وبمركباتهم خاصة في بعض الأماكن التي أقل ما يوصف عنها بالسوداء. يحدث هذا في ظل غياب شبه تام لدور مصالح صيانة الطرقات وكذا الأشغال العمومية، على لسان المواطنين  و ساكنة البلدية.

عبّر سكان و مستعملي المسالك الطرقية و أصحاب الحافلات وكذا سائقو السيارات من مرتادي الطرقات الرئيسية عن تذمرهم و إستيائهم من الوضعية الكارثية لشبكة الطرق الرئيسية على غرار  الشارع الرئيسي لمدخل البلدية من محور الدوران بالمشتلة  الذي تنتشر به الحفر و الممهلات العشوائية و  المياه الراكدة التي أصبحت تميز هذه النقاط، من اهتراء وتدهور إلى أن تشكلت حفر تعرقل حركة المرور وتلحق أضرار بالسيارات، وأصبح سائقو المركبات يفضلون تغيير مسار سيرهم من أجل تفادي الطرق المهترئة.

حيث تتكرر انتشار الحفر بمحيط المدينة  و ، أثارت إستياء المواطنين ومرتادي الطريق، دون أن تتدخل مصالح الأشغال العمومية أو البلدية، لاسيما و ان الشارع الرئيسي لبئر الجير يعد من المسالك الهامة التي تخترقها الاف المركبات يوميا كونه يربط وهران بشرقي المدينة ،و ما زاد الطين بله ان الوضعية باتت على حالها منذ شهور .

بالمقابل كشفت مصادر مطلعة من بلدية بئر الجير انه سيتم إطلاق عملية كبرى لتهيئة لنفض الغبار عن الشبكة الطرقية و تزفيت الشارع الرئيسي و المسالك المحيطة به 

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!