وهران اليوم

الهلال الأحمر الجزائري بوهران يكوُن أزيد من 800 مسعف متطوع منذ 2020

نظم اليوم الاثنين مكتب الهلال الأحمر الجزائري بولاية وهران، أبوابا مفتوحة بمناسبة إحياء الجزائر لليوم العالمي للتطوع المصادفة ل 05 ديسمبر من كلّ سنة.

أين تمّ تقديم عرض للنشاطات التي قام بها الهلال الأحمر بوهران، خلال السنة الفارطة، الى جانب تقديم عروض نموذجية للجمهور حول كيفيات التدخل لإنقاذ ضحايا الحوادث، والكوارث.

وأكد رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر بوهران بن موسى العربي، أن الهلال الاحمر كهيئة انسانية مساعدة للسلطات العمومية ،يقوم بنشاطات على طول السنة، تتمثل في إطعام الأشخاص بدون مأوى ،مساعدة الفقراء، والتنقل الى مناطق الظلّ لتوزيع الألبسة والمستلزمات التي تحتاجها الفئات الهشة .

مشيرا الى أن الهلال الأحمر الجزائري، كمؤسسة إنسانية بُنيت أساساً على التطوع، ومن هذا المنطلق “نعمل على تعزيز قيمة التطوع في المجتمع وإدماج المواطنين في العمل التطوعي الذي يخدم المجتمع حرصاً على مشاركة الشباب واستثمار قدراتهم”

وأكد حرص الهلال الأحمر على استقطاب وتدريب الراغبين في التطوع من كافة مكونات المجتمع من أفراد ومؤسسات،بتنظيم دورات متخصصة في مجالات التطوع والإغاثة والإسعافات الأولية،

حيث يقوم الهلال الاحمر الجزائري بفترات للتكوين الواسع للمواطنين في مجال الاسعافات الاولية طبقا للبرنامج الذي سطّره الهلال الأحمر الجزائري،وهو ان يكون في كل بيت مسعف وهي عملية مستمرة على طول السنة ،يضيف محدثنا .

وفي ذات السياق كشف السيد بن موسى، عن تكوين أزيد من 800 “مسعف –متطوع” ،من سنة 2020 الى 2022 ، من بينهم 300 ينتمون الى مؤسسات خاصة وعمومية ،كما جرى تكوين خلال هذه السنة 65 محامي بمجلس قضاء وهران في الاسعافات الاولية والتطوع.

ودائما في مجال أعماله الانسانية وبالتنسيق مع السلطات المحلية، يشارك الهلال الأحمر في عمليات ترحيل ما بين 200 الى 250 رعية افريقي شهريا الى بلدانهم الأصلية.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!