
استقبل وزير الدولة، وزير المحروقات، السيد محمد عرقاب، يوم الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، وفداً عن شركة سيمنس للطاقة الألمانية (Siemens Energy)، برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الغاز لمنطقتي أوروبا وإفريقيا، السيد وحيد عباسي، وذلك بحضور إطارات من الوزارة.
وتندرج هذه الزيارة وفق ما أوضحته الوزارة في بيان لها، في إطار تعزيز الحوار والشراكة بين الجانبين حول واقع وآفاق التعاون القائم بين مجمع سوناطراك وشركة سيمنس للطاقة، حيث تم خلال اللقاء استعراض مستوى التعاون في مجالات صناعة النفط والغاز وخدمات الطاقة والتجهيزات الطاقوية والحلول الهندسية والتكنولوجية الحديثة.
كما شكل الاجتماع فرصة لبحث سبل توسيع مجالات الشراكة نحو ميادين جديدة، لاسيما ما يتعلق بالانتقال الطاقوي، من خلال مشاريع إزالة الكربون، والحد من الانبعاثات الغازية، وتحسين النجاعة الطاقوية، إلى جانب تطوير مشاريع سوناطراك في مجال الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا الخضراء، فضلاً عن تحديث البنى التحتية الطاقوية عبر الرقمنة واعتماد التكنولوجيات الذكية.
وفي هذا السياق، أبرز وزير الدولة الأهمية التي توليها الجزائر لتعزيز الشراكات مع الشركات العالمية الرائدة في المجال الطاقوي، بما يدعم جهود تحديث الصناعة الوطنية للمحروقات، ونقل التكنولوجيا والخبرات، وتطوير الكفاءات، إلى جانب مواصلة البرامج الرامية إلى تقليص البصمة الكربونية، والحد من انبعاثات غاز الميثان، وتقليص عمليات الحرق الروتيني للغاز.
من جانبه، جدد وفد شركة سيمنس للطاقة استعداد المؤسسة لمواصلة مرافقة مشاريع تطوير قطاع المحروقات في الجزائر، عبر توفير حلول تكنولوجية مبتكرة، والمساهمة في إنجاز المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بإزالة الكربون، والرقمنة الصناعية، وتحسين أداء منشآت النفط والغاز.











