الحدث

انتخاب الجزائر رئيسة لهيئة مكافحة الجراد المهاجر في المنطقة الغربية لإفريقيا

تم امس الاثنين انتخاب الجزائر بالإجماع لرئاسة هيئة مكافحة الجراد المهاجر بالمنطقة الغربية لإفريقيا لسنتي 2023 و2024.

وذلك خلال أشغال اليوم الثاني للاجتماع المشترك للدورة العاشرة للجنة مكافحة الجراد المهاجر بالمنطقة الغربية لإفريقيا والاجتماع الخامس عشر للجنتها التنفيذية المنعقد بوهران لليوم الثاني وعلى التوالي.

ويترأس هذه الهيئة التي تضم 10 دول أعضاء من المنطقة الغربية لإفريقيا الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، حميد بن سعد.

وأكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، أن الجزائر اتخذت كل التدابير والإجراءات اللازمة ،وسخرت كل الإمكانيات للتصدي لهذه الآفة الخطيرة وقد أعدت مع الهيئة برنامج عمل لاستعمال التكنولوجيات الحديثة في مجال المراقبة،كما نوه بمجهودات هيئة مكافحة الجراد في المنطقة الغربية التي تضم 10 بلدان والتي استقبلت 04 أخرى للانضمام اليها،وهو ما يدل على وجود اهتمام لدى هذه الدول للكفاح ضد افة الجراد.

وانطلقت أول أمس بوهران اشغال الدورة العاشرة لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي للمنطقة الغربية بمشاركة رئيس هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، الامين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية ،و13 ممثلا من الأمناء العامين للدول الأعضاء في الهيئة و كذا الدول المترشحة للعضوية،الى جانب مسئولو وحدات و معاهد مكافحة الجراد الصحراوي للبلدان الأعضاء،وممثلو الشركاء التقنيون للهيئة.

يذكر أن لجنة مكافحة الجراد للمنطقة الغربية تضم حاليا عشر دول من شمال-غرب قارة إفريقيا وهي الجزائر وبوركينا فاسو، ليبيا، مالي، المغرب، موريتانيا، نيجر، السنغال، تشاد وتونس.

وستختتم أشغال الاجتماع المشترك للدورة العاشرة للجنة مكافحة الجراد المهاجر في 01 ديسمبر.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!