وهران اليوم

مصالح الدرك تنفّذ مداهمة واسعة عبر الشواطيء و الأماكن المشبوهة بوهران

توقيف 12 شخص،حجز 1120 قرص مهلوس ودراجات نارية

 

نفذت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران مساء الجمعة، عملية مداهمة واسعة النطاق، على مستوى اقليم الاختصاص، مسّت الشواطىء وأوكار الجريمة .وتدخل العملية في اطار تأمين موسم الاصطياف حسب ما كشفت عنه المكلفة بالإعلام على مستوى المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران النقيب ايمان لوصيف.

حيث أسفرت العملية عن توقيف 12 شخص، وحجز 1040 قرص مهلوس من نوع بريغابالين300 ملغ،50 قرص ريفوتريل،30 قرص اكستازي،102 غرام كيف معالج،5,3 غرام من الكوكايين ،4 اسلحة بيضاء من الصنف السادس،و200 وحدة من المشروبات الكحولية، كما تم استرجاع مركبة مسروقة من نوع كليو في ظرف قصير وفقا لذات المصدر الأمني.

وخلال عملية المراقبة التي قامت بها سرية امن الطرقات في اطار ردع سائقي الدراجات النارية. والتي تتسبب بنسبة كبيرة في حوادث المرور.

تم رفع جنح ومخالفات تنفيذا للقانون 17-05.وطبقا للقرار الولائي المتعلق بمنع الدراجات النارية، أين تم حجز 09 دراجات لا تحوز على الوثائق القانونية.

وفي مجال تطبيق قانون مجانية الشواطيء ومحاربة الاستغلال الغير شرعي لها ،تم حجز طاولات وكراسي وشمسيات وضعها اصحابها بواجهات الشواطيء واحتلوها بطريقة غير قانونية.وفي ميدان مكافحة الهجرة غير شرعية، تم حجز قارب مطاطي ومحركين.

 

فرقة حماية البيئة تأخذ عينات مياه من عدة شواطيء

 

كما قامت فرقة حماية البيئة للدرك الوطني بأخذ عينات من عدة شواطيء للوقوف على مدى سلامة مياه البحر من أخطار التلوث.

وقد تمّ خلال هذه المداهمة تسخير كافة الوسائل المادية و البشرية والتقنية. حيث تمّ اقحام الكتيبة الاقليمية للدرك الوطني لعين الترك، فرق الأمن والتحري، الفوج السينوتقني، مجموعة التدخل، وسرية أمن الطرقات.

وكانت مصالح الدرك الوطني قد سطرت مخططا أمنيا خاصا خلال موسم الاصطياف ،لتأمين المواطنين، والوافدين الى الولاية، من خلال ضمان سيولة مرورية، وتسهيل حركة المرور لتنقل المواطن بكل أريحية، الى جانب القيام بدوريات راجلة ومتحركة للإقليم من طرف فصائل الأمن و التدخل من اجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!