الحدث

الرئيس الكوبي يقوم بزيارة الى جامع الجزائر 

يواصل الرئيس الكوبي زيارته إلى الجزائر في يومها الثالث، حيث يقوم في هذه الأثناء بزيارة إلى جامع الجزائر، حيث استقبل بمدخل الجامع من قبل عميد جامع الجزائر الشيح محمد مأمون القاسمي

وقد طاف رئيس جمهورية كوبا يطوف بمختلف مرافق الجامع، مرفوقا بوزير الصحة عبد الحق سايحي و وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي للتعريف بهذا الصرح.

وشرع الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل برموديز، الأربعاء الماضي في زيارة عمل وصداقة إلى الجزائر، حيث استقبله رئيس الجمهوية عبد المجيد تبون أمس الخميس برئاسة الجمهورية.

أين أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، محادثات موسعة مع نظيره الكوبي.

ووصف الرئيس الكوبي،في تصريح مشترك للصحافة مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،امس في ختام لقائهما التشاوري، الصداقة والتعاون والدعم المتبادل بين الجزائر وبلاده بالنموذجية.

وأوضح أن زيارته التي تصادف الاحتفال بالذكرى الستين (60) لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، تكتسي “دلالة كبيرة”، مذكرا أن بلاده كانت أول من اعترف في أمريكا اللاتينية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية،

وأشاد، في هذه المناسبة، بإعادة جدولة ديون بلده لدى الجزائر، مشيرا إلى أن “هذا الأمر يعد دعما هاما من الجزائر لكوبا، ويؤكد على تفهمها للوضع السائد في بلدي”.

وشكر الرئيس الكوبي أيضا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على “الاستقبال الحار وعلى تبادل الرؤى بشكل مباشر ومفتوح حول جوانب جدول الأعمال الثنائي والدولي للبلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!