وهران اليوم

20 سنة سجن لمخرج سينمائي تورّط في إزهاق روح قاصر بحي بوعمامة

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران،اليوم الثلاثاء، حكما قضى بادانة المتهم (ع.إ) بعقوبة 20 سنة سجن نافذة لارتكابه جناية القتل العمدي،فيما أدانت المتهم (ب.م) ب7 سنوات سجن نافذة بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد ،كما قضت هيئة المحكمة بإدانة المتهم (ل.ع) بعام حبس نافذة غيابيا لارتكابه جنحة عدم الابلاغ عن جناية،وبرأت ساحة المتهم (ف.س) من نفس التهمة .

انطلقت وقائع القضية بتاريخ 14 جويلية 2019 بحي بوعمامة (غرب الولاية)،عندما تم توقيف المتهمين في حدود الساعة الثالثة صباحا على متن مركبة أثناء حاجز أمني. أين لفت انتباه مصالح الأمن المتهم (ع.إ)الذي كان يرتدي قميص للمنتخب الوطني وعليه بقع دم.

وبعدما تم اقتيادهم الى مركز الأمن للتحقيق، تبين تورّطهم في جريمة قتل راح ضحيتها قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة.

ولدى مثول المتهم الرئيسي امام المحكمة، اعترف انه قام بالاعتداء على الضحية بعدة طعنات، مدعيا بأنه كان في حالة دفاع عن نفسه، وذكر بأن الضحية سبق وان اعتدى بالضرب على اخته وبناتها داخل مسكنهم .

وتبين من خلال مناقشة القضية وشهادة الشهود بأن المتهم خرج من مسكنه وهو يحمل سلاح أبيض، ودعا الضحية الى النّزال، ثمّ لحقه ابن أخته المتهم (ب.م) الذي كان بحوزته سيف ،وانتهى الشجار بطعن الضحية 7 طعنات اثنتين منهما كانت قاتلة،حسب تقرير الطبيب الشرعي الذي أكد تعرّض الضحية القاصر الى طعنتين على مستوى الصدر والفخذ.

وأدلى المتهم بعدة تصريحات من بينها انه مخرج سينمائي وكان بصدد وضع الرتوشات الأخيرة لفيلم كان سيبيعه لاحدى القنوات الأجنبية.

فيما نفى المتهم الثاني علاقته بالقضية وذكر بأنه كان يريد فضّ النزاع بين الطرفين.أمّا المتهم المتابع بجنحة عدم الابلاغ عن جناية (ف.س) فأكد انه يوم الوقائع كان عائدا رفقة أصدقائه فأوقفهم المتهم وطلب منهم توصيله ،دون علمه بوقائع الجريمة.

وقد طالب الطرف المدني في القضية ممثلا في والدة الضحية بتطبيق العدالة في حق المتهمين بقتل ابنها.

ومن جهته أكد النائب العام خلال مرافعته بأن أركان الجريمة ثابتة في حق المتهمين (ع.إ) و(ب.م)اللذان تعمدا ازهاق روح الضحية ليلتمس في حقهم توقيع عقوبة الإعدام.أما المتهم (ف.س)فالتمس في حقه سنة حبس نافذة عن تهمة عدم الابلاغ عن الجناية،كما التمس تطبيق القانون في حق المتهم (ل.ع) الذي غاب عن جلسة المحاكمة.

وبعد المداولة في القضية تمت ادانة المتهمين بالعقوبات السالفة الذكر.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!