الحدث

الدعوة الى جعل سنة 2023 ،سنة الاستثمار و الابتكار بتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

أكد الأمين العام لوزارة الصناعة، السيد بن بريك صلاح الدين، أن رئيس الجمهورية وضع كل القوانين و الآليات لدعم و مرافقة المؤسسات المصغرة،ولا توجد أي عراقيل للاستثمار في الجزائر الجديدة ،ونوّه ذات المسؤول ببرنامج الرئيس لاستحداث مليون مؤسسة صغيرة ومتوسطة،و الذي يقتضي تكاثف كل الجهود على المستوى المركزي والمحلي .

كما أشار ذات المسؤول اليوم الاثنين،خلال اشرافه على انطلاق الأسبوع العالمي للمقاولاتية بالحزائر من ولاية وهران ،أننا نملك كل المؤهلات والشروط المتوفرة لتطوير اقتصادنا وعلينا انتهاز الفرصة ،خاصة مع وجود تحفيزات كبيرة للمستثمرين.

ووجّه السيد بن بريك صلاح الدين نــداء لكل من لديه فكرة و يريد تجسيدها في مشروع مؤسسة مصغرة بأن يتقدم من مؤسسات الدولة الحاضنة لفكرته،وأضاف ذات المسؤول أنه “علينا أن نستغل الوضع الذي يعيشه العالم الآن، لنجعل من سنة 2023 سنة الاستثمار و الابتكار بتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

وأبرز ممثل وزارة الصناعة وجود نية صادقة و إرادة قوية من طرف الدولة لدعم انشاء و مرافقة و ضمان ديمومة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة،مشيرا الى أن هذه التظاهرة تهدف إلى ترقية ثقافة المقاولاتية وتشجيع إنشاء المؤسسات, مشيرا الى أن “الشباب الجزائري لديه إمكانيات كبيرة في مجال المقاولاتية”.

وشدّد على أن الجزائر “أدرجت المقاولاتية ضمن أولوياتها وبرامجها بمنحها الدعم والمرافقة سواء من حيث التأطير التشريعي والمؤسساتي أومن خلال مختلف التدابير والتحفيزات” حيث تعتبر “أحد المحركات الأساسية للتنمية الاقتصادية”.

وقام الامين العام لوزارة الصناعة رفقة والي وهران السعيد سعيود،ورئيس المجلس الشعبي الولائي،والسلطات المحلية،بزيارة الى جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” أين تمّ تنظيم معرض بالمكتبة المركزية،للتعريف بالهيئات الخاصة بربط الشباب بعالم الشغل والخدمات التي تقدمها للطلبة، مع عرض نماذج لمشاريع ناجحة للشباب أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة لخريجي الجامعات و المعاهد التكوينية.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!