وهران اليوم

ندرة في حبوب منع الحمل المستوردة بصيدليات وهران

سجلت مختلف الصيدليات في ولاية وهران ندرة في حبوب منع الحمل المستوردة خاصة تلك التي تستعمل بكثرة من النساء ك Marvelon و Mercilon بالإضافة إلى العديد من الأنواع الاخرى .

وأفاد الكثير من الصيادلة للموقع ، أن نفاذ مخزون بعض من أدوية حبوب منع الحمل المستوردة يقراب الشهرين ونصف حيث انخفضت حصة تزويدهم بها وبذلك لا تستطيع معظم الصيدليات تغطية احتياجات النساء .

من جهة اخرى كشفت بعض النساء من مصلحة النساء والتوليد بمستشفى أول نوفمبر بوهران، أن أكثر نوع تستخدمه النساء هو دواء منع الحمل Mercilon الذي يوصف كدواء بعد الولادة حتى تتمكن  المرأة من الرضاعة الطبيعية كما له دور مهم في المحافظة على الحالة المزاجية للنساء و ليس له أعراض جانبية كثيرة تذكر .

فيما كشفت اخصائية النساء والتوليد بذات المصلحة أن توفر حبوب منع الحمل مثل jasmin و Microgynon تعتبر الحل البديل لمنع الحمل لكن في مايخص النساء في مرحلة مابعد الولادة فيعتبر Mercilon هو الأمثل، ونبهت الاخصائية النساء أنه يوجد أكثر من نوع متوفر في الصيدليات مصنع وطنيا ابدى نجاعته وعدم خطورته على صحة النساء، كما حذرت بعض من الرياضيين في كمال الأجسام من عدم إستعمال حبوب منع الحمل بخلطهم مع بعض الفيتامينات لزيادة نمو العضلات .

 

حمرة فوزية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!