وهران اليوم

والي وهران :إستقطاب أكثر من 40 مشروع جديد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

أكد والي وهران السعيد سعيود،ان ولاية وهران ،كقطب اقتصادي تسعى الى تحفيز الأعمال الجديدة واستقطاب الشباب حاملي المشاريع ،

و على هامش افتتاح الأسبوع العالمي للمقاولاتية اليوم الاثنين اعتبر المسؤول التنفيذي،أن أبرز الإهتمامات التي تعول عليها الحكومة تكمن في مجالات الإبتكار و التنافسية و الأعمال من أجل تطوير الإقتصاد و إنشاء المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، أين كشف بأن ولاية وهران ساهمت مؤخرا في إستقطاب أكثر من 40 مشروع جديد تحت اشراف مشتلة المؤسسات ،بالتنسيق مع مراكز الدعم والتسهيل، وهذا تطبيقا لبرنامج وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الإقليمية.

وأشار المسؤول التنفيذي ،انه تم التركيز على جذب واستقطاب حاملي المشاريع تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية.وشجعت السلطات المحلية على انشاء 3 مناطق نشاط مصغرة بكل من بطيوة،مسرغين وطافراوي.

،أين سيتم تخصيص 250 قطعة ،و20 قطعة بطافراوي.

مع تخصيص 32 هكتار قرب جامعة وهران مخصصة لمشاريع تكنولوجيات الاعلام لبعث القطب التكنولوجي.

وأكد سعيود أن الولاية تسعى الى تطوير النسيج المؤسساتي للشباب ،التمويل والمرافقة وخلق قيمة مضافة ومناصب شغل جديدة،وتشجيع انشاء المؤسسات.

مفيدا بأن المجلس الأعلى للشباب له الدور الهام في مشاركة صنع القرار بالإصغاء إلى تطلعات الشباب ومساعدتهم في الولوج بقوة في قطاع الإستثمار، و بالتالي تطوير النسيج المؤسساتي وتغطية الإحتياجات المحلية و المساهمة في الإنعاش الإقتصادي.

وكان الامين العام لوزارة الصناعة السيد أحمد بن بريك صلاح الدين،قد أشرف اليوم بوهران على الافتتاح الرسمي لفعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية الطبعة الثانية عشر بمركز المؤتمرات احمد بن احمد

وينظم هذا الأسبوع من 14 الى 21 نوفمبر ،بالتعاون مع شبكة المقاولاتية العالمية التي تعد الجهة المنسقة في الجزائر مع منظمي هذه التظاهرة العالمية.

وحضر هذه الفعاليات والي وهران السعيد سعيود، رئيس المجلس الشعبي الولائي شلابي محمد ، بحضور ممثلة الشبكة العالمية للمقاولاتية، ممثلي هيئات دعم المقاولاتية،وأصحاب المشاريع الإقتصادية .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!