وهران اليوم

34 عامل من دار المسنين “نساء” سانتيبار يوقعون على عريضة احتجاجية

ندد عمال دار المسنين “نساء” حي السلام سانتيبار بوهران، بظروف العمل داخل المؤسسة مؤكدين في رسالة وجهت لوالي ولاية وهران على ضرورة فتح تحقيق حول الاوضاع المزرية التي يعيشها المسنين داخل دار المسنين رغم كثرة الاعانات التي يتلقاها المركز مع مطالبتهم بمعاقبة رئيسة قسم الوسائل والمستخدمين التي تشغل حاليا منصب مقتصدة بالنيابة مسجلين ضدها عدة شكاوي واستفسارات .

ووقع 34 عامل داخل المؤسسة من أطباء، اداريين ،مشرفين ، بيداغوجيين ومساعدي التمريض على عريضة وجهت نسخة منها لجريدة”الموقع” ،طالبوا فيها والي الولاية بالتدخل العاجل من أجل مطالبة المقتصدة باظهار سجل الاعانات الذي لم يدون فيه أي هبة مالية منحت للمسنين طيلة سنوات حسب تصريحهم .

وشد العمال على ضرورة رحيل المقتصدة بالنيابة ومعاقبتها بعد انتهاء التحقيق الاداري ،حيث ذكر اغلبهم عدة تجاوزات مست في الفترة الماضية دار المسنين قبل مجيء المدير الحالي ،كاستغلال الهبات المالية ، الأطعمة وحتى افرشة المسنات لأغراض اخرى مع سوء المعاملة من بعض العمال.

وحسب العديد من الشكاوي التي تحصلنا على نسخ منها كانت قد وجهت خلال السنة الى مدير النشاط الاجتماعي والتضامن “DASS” من طرف العمال ،فلم تجد شكاويهم الاذان الصاغية  الى الآن حسب تصريحاتهم، متهمين المدير بالتغاضي عن مطالبهم وعدم أخذها بعين الاعتبار رغم أنه توجد شكاوي تفيد  بالاعتداء والتهجم البدني وتعنيف العمال وكذا السب والشتم بالكلام النابي وحتى تحرشات طالت بعض العاملات.

 

وأكّد العمال الموقعون في تصريح لـ ” الموقع”، أنّهم سئموا الممارسات التي تقوم بها المقتصدة ، منذ توليها المنصب  على رأس هذه المؤسسة، كما تأسفوا على حالة المسنين في ظل الصراعات التي تتخبط فيها دار المسنين .

وتجدر الاشارة ان العمال سيتوجهون غدا صباحا الى والي الولاية أملا منهم في ايجاد حلول ناجعة لهذه المشكلة رافضين أي مفاوضات  مع المقتصدة دون مطالبتها بسجل الهبات المالية.

في ظل كل مايحدث من صراعات داخلية في دار المسنين “نساء” سانتيبار  تبقى وضعية وسلامة المسنات تحت علامة الاستفهام .

حمرة فوزية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!