وهران اليوم

سونلغاز تطلق حملات تحسيسية على مستوى شواطىء عين الترك

استهلاك جنوني للطاقة وتسجيل رقم قياسي يوم 31 جويلية شمال الوطن حسب بيان لسونلغاز

بعد تسجيل ، رقما قياسيا يوم 31 جويلية شمال الوطن في استهلاك الطاقة بفعل موجة الحر التي  اجتاحت معظم ولايات الوطن، اعلنت مديرية سونلغاز السانيا في بيان لها ،عن اتخاذ تدابير جديدة وذلك بتنظيم حملات تحسيسية ، تدعوا المواطنين الى العقلنة في استهلاك الطاقة الكهربائية وذلك لترشيد النفقات ومحاربة التبذير.
وحسب نص البيان:
 
من اجل صيف هادئ نظمت مديرية توزيع السانية حملات تحسيسية على مستوى شواطئ دائرة عين الترك لفائدة المصطافين و ذلك لتحسيسهم حول ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة خاصة بعد تسجيل مستوى قياسيا في استهلاك الطاقة شمال الوطن يوم 31 جويلية 2022 وصلت 16666 ميغاواط
 
يدخل هذا في إطار البرنامج التحسيسية الصيفي الذي انطلق مع بداية فصل الصيف و قد شمل في مجمله دروسا تحسيسية حول طرق استعمال الطاقة و نصائح عملية لترشيدها تم تنشيطها لفائدة المدارس القرآنية التي تحظى بإقبال كبير من الطلبة خلال العطلة الصيفية كما استفاد من هاته الدروس التحسيسية المسجلين بأقسام محو الأمية عبر ضواحي الولاية.
من جهة أخرى سطرت مديرية توزيع السانية برنامجا تحسيسيا بالتنسيق مع الكشافة الاسلامية بالولاية حيث تم تقديم نصائح قيمة حول ترشيد استهلاك الطاقة ل 30 فوج بمختلف الفئات أشبال كشاف متقدم و جوالة خاصة مع الارتفاع المسجل لدرجات الحرارة.
 
بالموازاة مع ذلك تجوب فرق الطاقة للمديرية مختلف بلديات ولاية وهران لتحسيس زبائنها. و ذلك عن طريق الدق على أبواب الزبائن واعطائهم جملة من النصائح الخاصة بترشيد استهلاك الطاقة ومحاربة التبذير.
إضافة الى برنامج خاص بحملات دق على الأبواب عبر البلديات سيتم إنجازه بمشاركة الجمعيات الفاعلة بولاية وهران
 
وتمحورت جملة النصائح التي تقدمها فرق الطاقة للزبائن حول استعمال الانارة الطبيعية بدل المصابيح خلال النهار وطرق استعمالات أجهزة التبريد وادوات الطبخ إضافة الى ضبط تكييف الهواء بحيث لا يقل عن 25 درجة مئوية وغيرها من النصائح التي من شانها تخفيف الضغط على المحولات الكهربائية وتخفيف عبء تسديد الفاتورة.
حمرة.فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!