الحدث

وزراء الخارجية العرب يتوافقون حول جدول الأعمال النهائي لقمة الجزائر 

اختتمت اليوم الأحد أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي ستحتضنه الجزائر يومي 1 و 2 نوفمبر القادم.

و تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع جدول أعمال مجلس الجامعة على مستوى القمة,ثم مشروع قرار حول الامن الغذائي القومي العربي و كذا مشروع قرار حول الأعمال المنبثقة عن اجتماع المجلس الاقتصادي و الاجتماعي.

و قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, في بداية الاجتماع ان المشاورات سمحت بالوصول الى نتائج توافقية, مؤكدا ان هذه النتائج قد تسهل عمل القادة.

كما قدم الشكر للجميع “على الصبر و الروح الايجابية البناءة التي سادت المشاورات”.

من جهته، قال حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للصحفيين، إنه “تم الاتفاق بين وزراء الخارجية العرب على كافة بنود جدول الأعمال الذي يرفع للقادة”.

بدورها، قالت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية في تصريحات للصحفيين، إنه “تم إدراج أزمة بلادها ضمن جدول الأعمال من خلال الدعوة إلى التعجيل بالانتخابات وانهاء المراحل الانتقالية”.

و اختتمت الأشغال في جلسة مغلقة بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.

وكانت الجزائر قد تسلمت أمس السبت رئاسة القمة العربية على مستوى مجلس وزراء الخارجية حيث تسلم وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, رئاسة الدورة من وزير الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج,

عثمان الجرندي, الذي ترأست بلاده القمة العربية الـ30.

ودعا المشاركون في افتتاح أشغال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة إلى ضرورة أن تمثل القمة العربية التي تحتضنها الجزائر,”تحركا استثنائيا لتوحيد المواقف العربية من أجل استعادة الاستقرار في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!