الحدث

لعمامرة يستقبل وزراء الخارجية العرب

وصل وزراء الخارجية العرب تباعا إلى الجزائر للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية اليوم السبت ،حيث استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات، نظيره المصري، سامح شكري،

ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، الذي أكّد أنّ قمة الجزائر الـ 31 ستكون ناجحة بكل المقاييس،و أبدى المريخي تفاؤلاً بمخرجات قمة الجزائر المرتقبة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين،مؤكّداً وجود توافق جزائري قطري قبيل بدء أشغال الاجتماع التحضيري لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، عصر اليوم السبت.

ومن جهته أعرب وزير الخارجية الموريتاني، محمد السالم ولد مرزوك، الذي حل اليوم بالجزائر عن عمق العلاقات التاريخية الموريتانية الجزائرية.

وقال ولد مرزوك في تصريح صحفي، على هامش لقائه بوزير الخارجية، رمطان لعمامرة، إن اللقاء كان فرصة لتقييم العمل العربي المشترك ،مشيرا إلى عمق العلاقات بين الجزائر وموريتانيا، وأضاف :” العلاقات الجزائرية الموريتانية ضاربة في التاريخ “.

كما استقبل لعمامرة نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وليد بن عبد الكريم الخريجي، الذي اعتبر أن المباحثات التي جمعته بوزير الخارجية رمطان لعمامرة كانت جد مثمرة.

و أبرز الخريجي، إلى أن اللقاء تطرق كذلك إلى العلاقات الثنائية بين الجزائر والسعودية.

وأكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك أن قمة الجزائر مفصلية بالنسبة لملفات المنطقة العربية.

ويواصل وزير الخارجية رمطان لعمامرة استقبال وزراء الخارجية العرب للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي يسبق الاجتماع على مستوى القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!