وهران اليوم

الفرع النقابي للشبه الطبيين بمستشفى أول نوفمبر يطلق حملة تبرع بإشراك المجتمع المدني لتجديد المخزون الإحتياطي

قصد تجديد المخزون الإحتياطي لبنك الدم و إحياءا لليوم الوطني للتبرع بالدم، ينظم الفرع النقابي للنقابة الجزائرية للشبه طبيين للمؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر1954 حملة للتبرع بالدم اليوم السبت على مستوى مركز حقن الدم بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر 54 بوهران، و ذلك بالتنسيق مع  المنظمة الوطنية لمكافحة الفساد،  المنظمة الوطنية للمجتمع المدني للتنمية والعدالة الاجتماعية، اللجنة  الوطنية للشؤون الدينية والأوقاف، المجموعة التطوعية الفردوس وهران، جمعية الثقافة النجمة الساطعة ولاية وهران.
وقد كانت الانطلاقة اليوم بحضور جمعيات و منظمات ناشطة في ولاية وهران. و قد كان أول المتبرعين في هذه المبادرة الطبية التي انطلقت اليوم،  اعضاء المكتب النقابي للنقابة الجزائرية للشبه طبيين للمؤسسة الإستشفائية الجامعية أول نوفمبر 54 وهران SAP_EHU_ORAN و طاقم مركز حقن الدم و تلاها تبرع رؤساء المنظمات و الجمعيات و منخرطيهم،و بحضور محتشم للمواطنين ، عكس حملة التبرع خارح المؤسسة الإستشفئاية و التي تمت بالمساجد و الساحات العمومية .

و حسب المكلفين بالعملية  فان العملية تهدف هذه المبادرة الى تعزيز ثقافة التبرع بالدم بين فئات المجتمع و تجديد المخزون الاحتياطي لهذه المادة الحيوية تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك”.
و تستمر هذه العملية الى غاية عشية اليوم  السبت متمنين ان يكون الإقبال كبيرا من طرف المواطنين للمساهمة في انقاذ حياة الاف المرضى الذين هم بحاجة ماسة الى الدم.
و أشارت المصالح أن مركز حقن الدم بايسطو يمد المؤسسات الإستشفائية بوهران بمختلف الصفائح لاسيما مستشفى أطفال السرطان بالحاسي من خلال توجيه كوطة تزيد عن 100 كيس شهريا ،و باقي المؤسسات بما فيها المستشفى الجامعي، علما أن مستشفى ايسطو و مجبر تامي بعين الترك يغطي استهلاك و حاجة الأقسام الجراحية بوهران ، فيما تستهلك مصلحة الاستعجالات بمستشفى اسيطو لوحدها نحو ألف كيس أسبوعيا.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!