وهران اليوم

إنطلاق الورشة الوطنية التحسيسية حول دور وزارة الشؤون الدينية في الوقاية من الإتجار بالأشخاص بوهران

انطلقت صباح اليوم الأحد بفندق الروايال بوهران، الورشة الوطنية التحسيسية حول دور وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف في الوقاية من الإتجار بالاشخاص و ذلك لفائدة الأئمة و المرشدات الدينيات بالوطن من اجل التوعية و التحسيس و تبادل الممارسات الجيدة الوطنية و الدولية بإعتبارهم طرف فاعل و ذلك طيلة يوميين من المناقشات .

و بحسب اللجنة الوطنية لمنع الإتجار بالبشر و مكافحة المخدرات ‘مرابط عبد الغني‘ فان الورشة تعد الأولى بشمال إفريقيا و الشرق الأوسط ،لهذه الفئة منوها عن تكوين 550 من ضباط أسلاك الأمن و الدرك في محاربة الاتجار بالبشر و كدا 30 صحفي مشيرا في هدا السياق ان عائدات الظاهرة تدر سنويا 150 مليار دولار و تعد ثالت تصنيف عقب تجارة الأسلحة و المخدرات.

من جهتها ممثلة مكتب الأمم المتحدة بالجزائر ‘ سامية شوشان‘ اشارت ان الآفة العالمية لاتستثني أي بلد و تعاني 49 بالمائة من النساء من الظاهرة و ان الجزائر ملتزمة بتطبيق خطة عمل اللجنة لمكافحة الشبكات الاجرامية، و حماية الفئات المستهدفة .

للاشارة فقد عرفت الورشة، مشاركة خبراء من مصر و البرازيل و نيجيريا و ممثل سفير الولايات المتحدة بخضور والي وهران، سعيد سعيود، الذي افتتح الورشة التكوينية

 

كمال.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!