رياضة وفن

طالب كريمة رئيسة جديدة لاتحادية كرة اليد

وعدت بتطبيق القوانين والاهتمام بالمنتخبات الوطنية

انتخب أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد طالب كريمة رئيسة جديدة للهيئة بألاغلبية الساحقة، حيث جمعت 67 صوتا مقابل 20 لمنافسها عبد المجيد بوزيد بينما 09 أصوات كانت مرفوضة . و تعد هذه المرة الأولى في تاريخ هذه اللعبة تترأس امرأة للحكم.

وتعد طالب كريمة من الأعضاء الناشطين في الآونة الأخيرة حيث قادت فريق بومرداس النسوي إلى التتويجات الوطنية ومشاركة في بطولة إفريقيا في تونس مؤخرا. وعرفت الإنتخابات مشادات كلامية بين بعض الأعضاء كما انسحب مصطفى دوبالة النجم الأسبق للخضر من سباق الترشح شأنه شأن ديسي خليل .

وكان لزاما اختيار بين طالب كريمة وبوزيد عبد المجيد وفضل المنتسبون للجمعية العامة وضع الثقة في رئيسة فتيات بومرداس التي نالت عدد معتبر من الأصوات.
وفي تصريحاتها على الساخن بعد فوزها بالاقتراع قالت طالب كريمة بانها فخورة بثقة الأعضاء مشيرة بأن أولوية الأولويات تتمثل في تطبيق القوانين المسيرة للكرة اليد الصغيرة الوطنية وإعطاء ضربة إنطلاقة البطولة إلى جانب الاهتمام بمتتخبي الاكابر رجال والسيدات المعنيين بكأس العالم وبطولة إفريقيا على التوالي ناهيك عن وضع إستراتيجية لاستعادة بريق هذه اللعبة الأكثر تتويجا في الجزائر بسبع ألقاب قارية من خلال رد الاعتبار للأصناف الشابة . كما وعدت بالبحث عن مصادر تمويل بديلة عن إعانات الوزارة الوصية.

ز . أمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!