وهران اليوم

رفع القيود عن 16 مشروع استثماري بوهران

 

سيتمّ بولاية وهران رفع القيود عن 16 مشروع استثماري،في مختلف المجالات الصناعية،السياحية، والترقية العقارية،وذلك بمنحها رخص الاستغلال،المطابقة ورخص البناء.وحسب مصالح ولاية وهران،فقد أعطى والي وهران سعيد سعيود موافقته على هذه المشاريع خلال اجتماعه مساء أمس الاثنين مع اللجنة الولائية المكلفة برفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية بالولاية، والتي قامت بدراسة طلبات الاستثمار، ورفع القيود عن 16 مشروع استثماري من بين 23 ملف تمت دراستها .

وأضاف ذات المصدر، ان من بين المشاريع التي رفعت عنها القيود منها ما هو مكتمل، وتمت إزالة العوائق التي تحول دون دخولها حيز الاستغلال. أمّا الباقي فهو في طور الانجاز من اجل الدخول حيز الاستغلال في الآجال المحددة.

وتدخل هذه العملية في اطار الاجراءات التي أقرتها الدولة لتشجيع الإستثمار، من خلال توفير سبل الدعم،برفع كل العراقيل والمشاكل المطروحة امام المستثمرين قصد إعادة إعطاء ديناميكية لمعظم المشاريع التي ستعطي القيمة المضافة إلى وهران، والإقتصاد الوطني ككل.

تجدر الاشارة أن اللجنة الولائية المكلفة برفع القيود عن المشاريع الاستثمارية المعطلة تمكنت خلال ثمانية أشهر من دراسة 245 ملفا لمشاريع معطلة، ورفع لقيود عن 200 مشروع استثماري كان يعاني من مشاكل بيروقراطية.

وتضم ولاية وهران أربع مناطق صناعية كبيرة و 35 منطقة نشاط من بينها 15 منطقة نشاط طور الإنشاء موزعة على أغلب بلديات الولاية.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!