وهران اليوم

الوكالة الوطنية لمراقبة المواد الصيدلانية تسلم ديسمبر عقب تأخر ل6 سنوات

من المتوقع تسليم مقر الوكالة الوطنية لمراقبة المواد الصيلانية ملحقة وهران خلال شهر ديسمير المقبل على أن يتم دخول المنشاة حيز الاستغلال مطلع السنة الجارية و ذلك عقب تأخرا دام  اكثر من 6 سنوات بسبب مشاكل تقنية و مالية.
و اكد والي وهران خلال الزيارة الميدانية لمشروع الوكالة صباح اليوم الاثنين ان المقاول تعهد بتسليم المشروع  مع نهاية السنة الجارية و ذلك بعدما بلغت نسبة الانجاز الاجمالية حدود 70 بالمائة يضيف الوالي، علما ان الأشغال توقفت ما بين 2016 و 2022 بسبب تقاعس المقاولة السابقة و إحالة الملف على العدالة ،وهو ما تمخض عنه تعيين مكتب دراسات جديد يتكفل باتمام مشروع الوكالة الوطنية لمراقبة المواد الصيلانية.
و شدد الوالي سعيد سعيود على المقاول ضرروة احترام الآجال مردفا انه سيتم مراقبة دورية للمشروع الى حين تسليمه فعليا ، علما أن هذا الاخير كلف ميزانية تقدر ب138 مليون دينار ، فيما حدد ميزانية تجهيزه ب 230 مليون دينار  و الإعلان عن المناقصة مباشرة الانتهاء من الأشغال الخارجية.
و تضم الوكالة الوطنية لمراقبة المواد الصيلانية 4 مصالح اضافة الى جناح إجاري و كل مصلحة بها مخابر تختص بالتحاليل الميكروبيولوجية والفيزيوكميائية  و مراقبة الجودة و غيرها.
من جهته أكد وزير الصناعة الصيدلانية ” علي عون” أن الملحقة ستكون إضافة  للتخفيف و القضاء على المركزية بالجزائر، منوها أن  السبب الوحيد بعطل التسجيل قلة الامكانيات و أن ملحقة وهران  و قسنطينة من شأنها تخفف الامور في التسجيل.
كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!