وهران اليوم

والي وهران يجتمع بممثلي مجموعة ستيلانتيس لصناعة السيارات

 

ترأس والي وهران السعيد سعيود اجتماع مع ممثلي المجموعة الصناعية ستيلانتيس التي تضم في حافظتها علامة ” فيات” ،وذلك في اطار تجسيد مشروع انتاج المركبات النفعية والسياحية . وحضر الاجتماع اطارات من الوزارة الاولى ووزارة الصناعة .

وأكد الوالي خلال هذا الاجتماع بانه مستعد لتقديم كل التسهيلات اللازمة، كما سيسهر على التجسيد الفعلي لهذا المشروع عملا بتعليمات السيد رئيس الجمهورية الذي يولي هذه المشاريع اهمية كبيرة.

كما قام الوالي بمرافقة ممثلي مجموعة ستيلانتيس الى المنطقة الصناعية بطافراوي التابعة لدائرة واد تليلات، لمعاينة الارضية التي ستحتضن مصنع علامة فيات ، وقد وعد الوالي بالوقوف على تسريع وتيرة انجاز هذا المصنع لدخوله حيز الانتاج في اقرب الاجال ،تجسيدا لمساعي ومجهودات الدولة التي توليها للمشاريع الصناعية التي تدخل في اطار قانون الاسثتمار الجديد.

تجدر الاشارة أن تجسيد المصنع الإيطالي بعاصمة الغرب الجزائري سيسمح بتوفير 4000 منصب شغل مباشر و حوالي 3000 منصب شغل غير مباشر.

للتذكير فقد تم يوم الخميس التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الصناعة ومجموعة فيات لصناعة السيارات لإقامة مشروع لتصنيع المركبات في الجزائر في مراسم حضرها وزير الصناعة أحمد زغدار و كارلوس تافاريس، الرئيس المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس”، التي تعتبر رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم، والتي تضم في حافظتها علامة “فيات”.

و تنص الاتفاقية-الإطار على قيام الشركة الإيطالية بإنجاز مشروع لصناعة وإنتاج مركبات علامة “فيات” في الجزائر وتطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!