الحدث

المعهد العسكري للوثائق ينظم ندوة علمية حول “جيوبوليتيك أنابيب الغاز”  

نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء ، بنادي الموقع للجيش بعين النعجة بالناحية العسكرية الأولى، مائدة مستديرة حول موضوع “جيوبوليتيك أنابيب الغاز”.

وقد أشرف على افتتاح أشغال هذه التظاهرة العلمية ، السيد العميد قاله حميد، مدير المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، بحضور إطارات من الجيش الوطني الشعبي وباحثين جامعيين وممثلين عن بعض الوزارات والمؤسسات الوطنية المختصة في ميدان الطاقة، بالإضافة الى الملحقين العسكريين المعتمدين في الجزائر.

وتندرج هذه المائدة المستديرة، في اطار الحرص الكبير الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لتنظيم مثل هذه التظاهرات العلمية التي تعالج القضايا ذات البعد الاستراتيجي بنظرة استشرافية.

حيث عرفت هذه الندوة العلمية تقديم عدة مداخلات قيمة تطرقت بإسهاب الى مسألة الإمداد والأمن الطاقوي ووضعية أسواق الغاز في العالم والأبعاد والرهانات الجيوسياسية والاستراتيجية التي تحدد الخيارات الطاقوية للدول، بالإضافة إلى إظهار مكانة الجزائر كمُوَرِدٍ موثوق به في السوق الطاقوية العالمية بفضل الاستثمارات النوعية في حقول الغاز والبنى التحتية، وقدرتها على تأمين المنشآت وخطوط الإِمداد على الرغم من الَمخاطر المتعلقة بإمدادات الطاقَة والأوضاع الجيوسياسية المضطربة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!