وهران اليوم

ندوة ولائية للمرصد الوطني للمجتمع المدني بوهران

رئيس المجلس الشعبي الولائي يشيد بدور جمعيات المجتمع المدني .

انعقدت اليوم السبت، بقاعة المؤتمرات بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس، الندوة الولائية التحضيرية للجلساتا الوطنية للمجتمع المدني ، والتي أشرف على فعالياتها الدكتورة عيساني ياقوت نائب رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني برفقة مدير التنظيم والشؤون العامة لولاية وهران ممثلا عن السيد والي الولاية ،الى جانب رئيس المجلس الشعبي الولائي.

وتهدف هذه الندوة الى ترقية اداء المجتمع المدني على مستوى الولاية، وتكريس مبدأ الديمقراطية التشاركية كآلية دستورية لجعل المجتمع المدني محور تكريس المواطنة الفاعلة في المجتمع ،حيث عرفت حضور مختلف فعاليات المجتمع المدني ، المنتخبين من نواب الرئيس ورؤساء لجان المجلس الشعبي الولائي ، الجمعيات المحلية و ممثلين عن الجمعيات و المنظمات و النقابات الوطنية بالإضافة الى الخبراء و الباحثين.

وقد كان اللقاء سانحة لطرح إنشغالاتهم و الإدلاء بآرائهم و مقترحاتهم حول مكانة المجتمع المدني في الحياة العامة و التنمية المستدامة .

وخلال كلمة القاها بالمناسبة، أشاد السيد شلابي محمد بمجهودات جمعيات المجتمع المدني وتجندهم التام كشريك أساسي في إنجاح الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط ومساهمتهم في إعطاء أجمل صورة عن مدينة وهران .

وانبثقت عن أشغال الندوة التي كانت على شكل ورشات ،عدة توصيات أهمّها تعزيز عمل المجتمع المدني،و توعيته.

وتدخل هذه الندوة في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد الجلسات الوطنية للمجتمع المدني التي سينظمها المرصد الوطني للمجتمع المدني شهر اكتوبر المقبل تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!