وهران اليوم

توفير 60 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية للشروع في التلقيح ابتداءا من يوم السبت

 

استلمت مديرية الصحة و السكان لولاية وهران اليوم كمية هامة من لقاح الأنفلونزا الموسمية قدرت ب60 ألف جرعة للشروع في عملية التلقيح التقليدي لمختلف شرائح السكان ابتداءا من كبار السن و ذوي الأمراض المزمنة كالسكري و الضغط و الحوامل.

و حسب ما صرح به مدير الوقاية بمديرية الصحة و السكان فان الجرعة الاولى سيتم توزيعها لفائدة 54 مؤسسة صحية جوارية و 72 قاعة علاج عبر كامل تراب وهران ،و كذا عبر مختلف الوكالات الصيدلانية الخاصة على ان تتدعم هذه الاخيرة بجرعات متتالية خلال الأشهر المقبلة حسب الوضعية الجوية و التقلبات و كذا الطلب.

و يرتقب ان تنطلق حملة التلقيح في ال15 من الشهر الجاري على ان تتواصل الى غاية شهر مارس المقبل، حيث تم في هذا الصدد توعية في وقت سابق بأهمية اللقاح الذي أعتاد على تلقيه عديد الفئات ،مع مطلع شهر سبتمبر ، علما ان وهران استهلكت خلال السنتين الفارطتين نسبة معتبرة من لقاح الانفلونزا الموسمية باكثر من 90 بالمائة و تدعيم المصحات بكمية متوالية، لاسيما و ان اللقاح يحمي من الاصابة بكوفيد.

للإشارة فان ، الوزارة الوصية استلمت مؤخرا لأزيد من 800 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية وستضاف إليها جرعات متتالية لتبلغ نحو مليوني جرعة.

 

كمال م

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!