الحدث

وزارة الصحة تحذر من خطورة إستعمال الألعاب النارية

 

حذرت وزارة الصحة من مخاطر استعمال الألعاب النارية بمناسبة المولد النبوي الشريف،المواطنين من مخاطر إستعمال الالعاب النارية، وما تسببه من حوادث خطيرة وتحول الاحتفال إلى مآساة.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه في كل ذكرى للمولد النبوي الشريف، تسجّل حوادث خطرة قد تؤدي بحياة الأفراد .

وأشارت الوزارة أنّ الألعاب النارية، مثل المفرقعات وغيرها، قد تتسبّب في حوادث خطرة، من بين هذه المخاطر ،الحرائق؛الى جانب الصخب الناجم عن انفجار المفرقعات و القذائف و آثاره السلبية على راحة الأفراد المادية و المعنوية، خاصّة المسنّين و المرضى و النساء الحوامل و الأطفال. و قد يؤدي صوت الانفجاريات إلى إتلاف السمع، كما يتسبّب في الإزعاج و القلق، وكذلك ،إصابة الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه المواد (إصابات ذاتية)،كما ان انفجار المفرقعات في اليد قد يؤدي إلى فقدان الأصابع و في حالة إصابة العين، قد يؤدي إلى العمى، الأمر الذي يهدد مستقبل الفرد، كعدم القدرة على ممارسة بعض المهن و الحياة العادية بصفة عامة، وتتسبب المفرقعات في حدوث حروق شديدة الخطورة غالبا ما تصيب الأصابع و الذراعين و الأعين و الوجه، قد تجعل العودة إلى الحياة الطبيعية أمرا مستحيلا. لأنّ الحروق من الدرجة الثانية و الثالثة تؤدي إلى التشوّهات.

كما حذرت وزارة الصحة من إصابة العين بانفجار المفرقعات،والتي تؤدي إلى رضوض بصرية مع إصابات خطيرة( تآكل –تقرّح– حروق –انفجار كرة العين و غيرها)ممّا يؤدي إلى تعقيدات و عواقب وخيمة، مثل العمى.

خاصة أن الاطفال والمراهقين هم الاكثر عرضة لهذه الحوادث،لأنهم غير واعين بالخطر الذي يهددهم،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!