وهران اليوم

وحدات المجموعة الإقليمية لدرك وهران تتجند لدخول مدرسي آمن

أ عثمان

ستشهد ولاية وهران في الأيام القليلة القادمة على غرار باقي ولايات الوطن حدثا وطنيا هاما يتجلى في الدخول المدرسي الذي يعتبر، والذي يكتسي أهمية لدى المواطن الجزائري والأسرة التربوية بالخصوص .

.وتحسبا لهذا الموعد في جو يعمه الاستقرار والهدوء، كشفت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران اليوم الأربعاء في بيان لها، أن جميع وحداتها مجندة لضمان الظروف الأمنية الملائمة والحضور المستمر في المكان والزمان، لتحقيق دخول مدرسي واجتماعي في ظروف حسنة، حيث تم اتخاذ التدابير اللازمة لذلك والتي تمثلت في ضمان، حماية وأمن الأشخاص والممتلكات وحفظ الأمن والنظام العموميين، سيولة حركة المرور بجميع المحاور المؤدية نحو مختلف المؤسسات التربوية الواقعة ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني لكل الأطوار.

كما تم المضاعفة والتركيز-يضيف البيان-على المراقبة العامة للإقليم عبر محيط المؤسسات التربوية والأماكن المجاورة خاصة تلك التي يتواجد بها الطلبة والتلاميذ من مختلف الأطوار ( محطات النقل، مكتبات…)، كما سيتم تنفيذ دوريات راجلة ومحمولة قبل، خلال ، وبعد اليوم الأول للدخول المدرسي. 

ولإنجاح هذا الحدث الهام تم التنسيق مع السلطات المحلية ومسؤولي قطاع التربية على المستوى المحلي لتذليل كل الصعوبات، ومد يد المساعدة لهم في إطار المهام المنوط
بها.

وبهذه المناسبة ستقوم وحدات الدرك الوطني، بتشديد مراقبة وتفتيش الأشخاص والمركبات المشبوهة، بالموازاة مع برمجة زيارات لمختلف المؤسسات التربوية من طرف أفراد فرقة حماية الأحداث . 
وتبقى وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران في جاهزية دائمة للحفاظ على الأمن العمومي بصفة مستمرة والتدخل في كل ما يتعلق بضمان السكينة العمومية، كما ستباشر عن طريق الفرق الإقليمية، وحدات أمن الطرقات وفرقة حماية الأحداث بالتنسيق مع السلطات المختصة برنامجا إتصاليا تحسيسيا لفائدة المتمدرسين للوقاية من حوادث المرور، وكذا التحسيس بمخاطر الآفات الإجتماعية في الوسط المدرسي .

وتضع المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران في خدمة المواطنين الرقم الأخضر ” 1055″ في كل وقت ومكان وذلك لطلب النجدة، مع تصفح موقع الإسعاف أو التدخل عند الضرورة، طريقي “TARIKI ” وذلك عبر الأنترنت للاستعلام عن حالة الطرقات بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة والإستعلام عن بعد:
“PPGN.MDN.DZ”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!