وطني

المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار يستقبل سفيرة الدنمارك لدى الجزائر

طارق م 

استقبل المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، السيد عمر ركاش، اليوم الأربعاء، سعادة سفيرة مملكة الدنمارك بالجزائر، السيدة كاترين فروم هوير Katerine From Hoyer، مرفوقة بالمستشار الاقتصادي للسفارة وهذا بحضور إطارات من الوكالة.

وأفاد بيان الوكالة، أن هذا الّلقاء تمحور حول عرض منظومة الاستثمار في الجزائر والدور الذي تلعبه الوكالة في مرافقة ومتابعة المشاريع الاستثمارية، بالخصوص تلك التي تحّل محّل الواردات.

كما تطرق الجانبان إلى سبل إعادة تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين الموقعة في 2016، قصد تكييفها مع منظومة الاستثمار الحالية في الجزائر بموجب قانون الاستثمار الذي نص على استحداث الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار وكذا كيفيات منح العقار الاقتصادي التابع للأملاك الخاصة للدّولة الموجه لإنجاز مشاريع استثمارية.

وتم خلال اللّقاء إستعراض فرص الاستثمار في الجزائر وكذا الوقوف على سبل وكيفيات تبادل التجارب بين المؤسسات الجزائرية والدنماركية، خاصة في المجالات ذات جدوى بالنسبة للاقتصاد الوطني وكذا التحضير للمهمة الاستطلاعية إلى الدنمارك، التي سيقوم بها وفد يمثل العديد من القطاعات إلى كل من الشركات الدنماركية الفاعلة في المجالات ذات الصلة، و صناديق الاستثمار و الجمعيات المهنية، المزمع تنظيمها في النصف الثاني من شهر أكتوبر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!