وطني

وزارة الدفاع: إحباط إدخال أزيد من قنطارين من الكيف في أسبوع على حدود المغرب

كمال ف

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 11  الى 17 سبتمبر الجاري, من إحباط محاولات إدخال أزيد من  قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وتوقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب حصيلة عملياتية أوردتها هذا الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

ففي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، تؤكد الحصيلة”أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية” 53 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 02 قنطارين و32 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط 3.22 كيلوغرام من مادة الكوكايين و235495 قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام وإليزي ، تم توقيف 456 شخص، وضبط 22 مركبة و203 مولد كهربائي و184 مطرقة ضغط و04 أجهزة كشف عن معادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. 

كما تم في هذا الصدد توقيف 25 شخص آخر وضبط 12 بندقية صيد و 03 مسدسات آلية و13214 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 236.12 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى ” تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 42 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، مع توقيف 395 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!