الحدث

وزارة الدفاع : حجز أزيد من 10 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

كمال ف

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 أوت 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني في مجابهة كافة الظواهر التي تهدد بلادنا . 

وكشفت الحصيلة الأسبوعية في إطار مكافحة الارهاب، عن تمكن مفارز للجيش الوطني الشعبي، من توقيف (05) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أما فيما يخص محاربة الجريمة المنظمة، فتمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، من توقيف  (41) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (10) قناطير و(38) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط (69) كيلوغرام و(515) غرام من مادة الكوكايين بالإضافة إلى (524 486) قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (506) شخص بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام، وضبطت (19) مركبة و(118) مولد كهربائي و(42) مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب،  بالإضافة إلى توقيف (15) شخصا آخر وضبط (06) بنادق صيد ومسدسين (02) آليين و(69200) لتر من الوقود، بالإضافة إلى (32,34) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي إطار محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (80) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، ومن توقيف (873) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!