وطني

النعامة : إستلام 11 مؤسسة تربوية مع الدخول المدرسي المقبل

ينتظر برسم الدخول المدرسي المقبل 2024ـ2025 بولاية النعامة إستلام 11 مؤسسة تربوية جديدة, حسبما علم اليوم الثلاثاء من مصالح الولاية.
وذكر والي النعامة لوناس بوزقزة خلال إشرافه مساء أمس الإثنين على إجتماع للهيئة التنفيذية بالولاية للوقوف على آخر التحضيرات للدخول المدرسي المقبل بأن الأمر يتعلق ب 7 مدارس إبتدائية و 4 متوسطات موزعة عبر عدد من بلديات الولاية سيساهم استلامها في تحسين ظروف تمدرس التلاميذ سيما بالتجمعات الثانوية و القرى , إستنادا إلى نفس المصدر. و تضاف هذه الهياكل الجديدة ل 15 قسم توسعة و 3 مطاعم مدرسية علاوة على استلام أشغال صيانة و ترميم مدارس إبتدائية خصص لها مبلغ مالي حوالي 1 مليار دج و تشتمل أيضا على تعميم ساحات معشوشبة إصطناعيا على مستوى المؤسسات التربوية لضمان ظروف ملائمة لممارسة نشاطات التربية البدنية.
وشدد والي النعامة على الإنتهاء في “القريب العاجل” من جميع الترتيبات اللازمة لضمان دخول مدرسي ناجح بمختلف بلديات الولاية خصوصا ما تعلق بتعميم وسائل التدفئة و صيانة حافلات النقل المدرسي و ربط المدارس بشبكة الأنترنت لافتا إلى أن أكثر من 17 مؤسسة تعليمية سيتم تجهيزها مع الدخول المدرسي المقبل بالألواح الرقمية و الكتاب المدرسي الرقمي. يشار الى أن ولاية النعامة ستعرف خلال الموسم الدراسي المقبل إستقبال نحو 80 ألف تلميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة موزعين على 161 إبتدائية و 54 متوسطة و 27 ثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!