وطني

وزير النقل يشرف على عملية إنطلاق قطار الجزائر-تونس

كمال ف

شرع اليوم السبت، وزير النقل السيد محمد الحبيب زهانة على إعادة تشغيل خط السكة الحديدية بين الجزائر و تونس و ذلك بمحطة السكة الحديدية الدولية بعاصمة الولاية.

ووقف الوزير رفقة السيد زيناي عبد الكريم والي ولاية سوق اهراس والوفد المرافق لهما، على انطلاق الرحلة الدولية عبر القطار نحو الجارة تونس.

وأوضح السيد زهانة خلال إعطائه بالمحطة الدولية للسكة الحديدية بسوق أهراس إشارة إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الجزائر-تونس بعد توقف دام 30 سنة .

وبدورها وفي تصريح صحفي وجيز بمحطة القطار بغار الدماء (تونس) أوضحت الوزيرة التونسية للتجهيز والإسكان المكلفة بتسيير وزارة النقل السيدة سارة الزعفراني زنزري بأن ”إعادة بعث هذا الخط للسكة الحديدية بعد 30 سنة من الانقطاع يعود إلى جهود سلطتي البلدين وشركتي النقل بالسكك الحديدية بهما”, كاشفة عن أنه ”سيتم اليوم السبت بتونس العاصمة التوقيع على اتفاقيات بين الجزائر وتونس في عديد أنماط النقل والأرصاد الجوية”.
تجدر الإشارة  أن القطار الذي سيقوم برحلة   عنابة – سوق أهراس – تونس به أربع عربات بسعة 320 راكب أي 80 شخص للعربة الواحدة، كما ستتم معالجة الإجراءات عند الجمارك لكل مسافر في مدة تستغرق  دقيقة واحدة، وحدد ثمن التذكرة   بين 3000 و 4000 دينار جزائري، أي ما بين 40 و 50 دينار تونسي، كما ستكون مدة الرحلة بين عنابة وتونس ست ساعات تقريبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!