وطني

الدرك الوطني بالجزائر يكتشف مذبح سري للدواجن

حجز أكثر من 10 قناطير من الديك الرومي غير صالح للاستهلاك البشري

كمال ف
في إطار الحفاظ على الصحة العمومية وبناءا على معلومات تحصل عليها أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجمهورية كتيبة براقي، تمكن أفراد ذات الفرقة من حجز أكثر من 10 قناطير من الديك الرومي غير صالح للاستهلاك البشري . 

وحسب بيان خلية إتصال الدرك الوطني، العملية جاءت بناءا على معلومات تحصل عليها أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجمهورية ببراقي، مفادها وجود مذبح سري للحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري يقوم صاحبه بذبح الدواجن (الديك الرومي) بطريقة غير شرعية وبيعها بمستودع يقع بإحدى مزارع حي الجمهورية بلدية براقي.

وفي هذا الصدد وبعد الاستغلال الجيد للمعلومة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم وضع خطة محكمة ومداهمة المكان بالتنسيق مع مكتب الرقابة وقمع الغش لدى مفتشية التجارة ببراقي والطبيب البيطري بمكتب النظافة لبلدية الكاليتوس، أين تم العثور على المكان في حالة كارثية مع انعدام شروط النظافة والحفظ، خاصة وأنه المحجوزات كانت موجهة للمستهلك، كما أن صاحب المذبح لا يحوز على أية وثيقة تسمح له بممارسة هذا النشاط.

العملية مكنت -يضيف المصدر- من توقيف 3 أشخاص، وحجز 676 كلغ من الديك الرومي مذبوح غير مفرغ معد للبيع، مع حجز 378 كلغ من الديك الرومي غير مذبوحة، إضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 73 مليون سنتيم من عائدات النشاط التجاري الغير مشروع.

 على إثر ذلك وبعد الاستعانة بالمصالح الطبية البيطرية المختصة تبين أن الديك الرومي المحجوز المذبوح غير صالح للإستهلاك البشري، أين تم تسليمه إلى محشر الحيوانات الضالة التابع للمؤسسة الحضرية لحماية البيئة بالحراش.

  بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش، كما أشير إليه . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!